إن الطور التحضيري من أهم الفضاءات التربوية التي توليها الجمعية إهتماما كبيرا بهدف إعداد الطفل للتمدرس الرسمي إعدادا متميزا ، و قد قامت الجمعية إبتداء من الموسم الدراسي 1994 / 1995 إلى الموسم الدراسي 2016/2017 بمايلي :

أ- تسجيل عدد معتبرمن التلاميذ بمختلف إنتماءاتهم الإجتماعية يشرف عليها مربون  يبذلون مجهودات مضنية  و تضحيات  كبيرة من أجل التكفل الأمثل بالأطفال من خلال إكسابهم بعض المبادىء التربوية الأساسية في بناء الشخصية و بعض المفاهيم و الإستعدادات العلمية و المعرفية التي تهيئهم للتعليم النظامي . 

 ب- المجلس البيداغوجي : من أجل التحسين من الأداء للفعل التربوي والتعليمي ، يتولى المجلس البيداغوجي متابعة ومراقبة أقسام الطور التحضيري بهدف توفير المناخ التربوي المناسب لإعداد الطفل للتمدرس الرسمي إعدادا متميزا.

   كما تسعى الجمعية أن تكون متميزة بنوعية أدائها التعليمي في تخريج دفعات متفوقة من التلاميذ دراسيا .

ج ـ هيئة التوجيه و المتابعة: تعقد هيئة التوجيه و المتابعة لقاءات دورية مع المربيات قصد تحسين و تطوير الأداء التربوي لدى هيئة التدريس و هي تشمل عروض تربوية و دروس تطبيقية في عدة مواد.

د – اللقاءات الدورية مع الأولياء : الهدف من اللقاءات الدورية مع المربيات و أولياء التلاميذ هو إدماجهم في العملية التربوية و ذلك من أجل المساهمة في إستكمال وإنجاح البرامج التعليمية .

هـ – البرنامج التربوي : إن البرنامج التربوي و العلمي لأقسام الطور التحضيري لا يزال يخضع منذ سنة 1994 إلى حد اليوم إلى التنقيح و التطوير و الإبداع و إدخال فنون التدريس الحديثة لأقسام الطور التحضيري   و رسكلة المربيات من خلال الندوات و من خلال المتابعة و التقويم المستمرين ومن أجل دعم البرنامج التربوي تم إصدار كتاب اللغة العربية أما كتابي الرياضيات و التربية العلمية و التكنولوجية فهما في طور الإنجاز. والهدف النهائي هو الوصول إلى برنامج متكامل خاص بالطور التحضيري للجمعية في القريب العاجل.